Share
2012-07-13
رئيس هيئة الأركان الروسية يناقش مع نظيره الأمريكي مسائل الأمن الدولي والوضع في سورية
رئيس هيئة الأركان الروسية يناقش مع نظيره الأمريكي مسائل الأمن الدولي والوضع في سورية
مصدر الصورة: روسيا اليوم
أعلن مصدر في وزارة الدفاع الامريكية، انه جرت خلال اجتماع الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان الروسية والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة،المنعقد يوم الخميس 12 تموز، مناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري بين روسيا وامريكا،

وكذلك المسائل المختلف عليها التي من ضمنها الاوضاع السورية ومنظومة الدرع الصاروخية.

وقال المصدر انه "تم خلال هذا اللقاء مناقشة مسائل الامن الدولي وسبل تعزيز العلاقات بين وزارتي الدفاع في البلدين. كما ناقشا الاوضاع الامنية الدولية، وخاصة في افغانستان والشرق الاوسط، ومن ضمنها الاوضاع السورية وايضا مناطق اسيا والمحيط الهادئ، اضافة الى المسائل المتعلقة بمنظومة الدرع الصاروخية".

كما جرى اجتماع لجنة العمل للتعاون العسكري المنبثقة عن اللجنة الرئاسية التي يتناوب على رئاستها الجنرالان. وكانت هذه المجموعة قد شكلت عام 2009 لتحديد مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة، وتنسيق العمل في المشاريع المشتركة لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي والامن الدولي وتطوير الاتصالات في المجال العسكري. وتعقد هذه اللجنة اجتماعا سنويا دوريا، حيث عقدت اجتماعها عام 2011 في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وحسب رأي البنتاغون، فإن ما يشهد على توسيع التعاون العسكري بين روسيا وامريكا، هو برنامج عمل هذه المجموعة. ففي عام 2009 تضمن البرنامج 17 فعالية فقط، في حين يتضمن حاليا 110 فعاليات مختلفة، منها زيارات القطعات الحربية البحرية، والمناورات المشتركة وغيرها. واشار البنتاغون الى نجاح التدريبات التي شاركت فيها القوات الخاصة الامريكية والروسية في قاعدة فورت – كارسون بولاية كولورادو.

 

البنتاغون: زيارة سفن حربية روسية إلى طرطوس أمر طبيعي

ومن جانب آخر فقد صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بأن سعي الجانب الروسي إلى تأمين قاعدته البحرية في طرطوس السوري أمر طبيعي.

وقال النقيب جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون يوم الخميس 12 تموز إن زيارة سفن حربية روسية إلى طرطوس في طريقها لإجراء تدريبات في البحر المتوسط لا تقلق وزارة الدفاع الأمريكية.

وأكد كيربي أن البنتاغون لم يتصل بوزارة الدفاع الروسية مباشرة بهذا الشأن، مشيرا إلى عدم وجود ما يدل على نوايا مختلفة عن تلك المعلنة من قبل موسكو رسميا.

كما أشار المتحدث باسم البنتاغون إلى أن النزاع في سورية مستمر وبالتالي من الطبيعي أن تسعى موسكو إلى تأمين عمل قاعدتها في سورية.



المصدر: إيتار تاس - روسيا اليوم
مواضيع ذات صلة
 
 
 
رئيس هيئة الأركان الروسية يناقش مع نظيره الأمريكي مسائل الأمن الدولي والوضع في سورية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في بيان للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيسه القرضاوي، اعتبروا سيطرة داعش على مدن عراقية «ثورة شعبية». ما رأيكم؟

  • ما حصل هو ثورة شعبية
  • على رجال الدين عدم التدخل في القضايا العامة
  • هو صراع عقائدي تاريخي يظهر الآن بسبب الاستقطاب الدولي الشديد
  • هو اندفاع ميليشيات مسلحة إرهابية للسيطرة على النفط والمال لمصالح اقتصادية
  • كما في الأزمة السورية، هو مخطط صهيو-أمريكي لمصالحهم الجيوسياسية
Ajax Loader