Share
2013-03-25
استهداف حلب ودمشق ومصفاة حمص بالهاون.. ومعلومات عن إصابات وأضرار مادية
استهداف حلب ودمشق ومصفاة حمص بالهاون.. ومعلومات عن إصابات وأضرار مادية
مصدر الصورة: سانا

أطلق إرهابيون قذائف هاون على حي زقاق الصخر السكني في مزارع كيوان ومحيط وزارة التعليم العالي بالعاصمة دمشق ما أسفر عن إصابة10 مواطنين بجروح وأضرار مادية، فيما لم ترد انباء عن وقوع ضحايا، كما أعلنت وكالة الأنباء السورية «سانا»

ومن جانبه أشار موقع «روسيا اليوم» إلى احتمال أن تكون إحدى القذائف التي سقطت في منطقة كيوان صاروخ أرض أرض محلي الصنع، مشيراً إلى سقوط قذيفة هاون في محيط فندق «شيراتون- دمشق» (ضمن إحدى الحدائق التابعة للفندق) دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

إلى ذلك ذكر الموقع أن قذيفتي هاون سقطتا في ساحة العباسيين بالعاصمة السورية إحداهما في ملعب العباسيين والأخرى قرب إحدى المدارس في الساحة.

في التفاصيل حسب صحيفة الوطن، فقد أطلق إرهابيون قذائف هاون على حي زقاق الصخر السكني في مزارع كيوان ومحيط وزارة التعليم العالي بدمشق ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين بجروح وأضرار مادية.

وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن سيارات الإطفاء هرعت إلى المكان لإخماد الحرائق التي تسببت بها القذائف لعدد من السيارات المركونة في حي زقاق الصخر ومحيط وزارة التعليم العالي، على حين نقلت سيارات الإسعاف المصابين بشظايا تلك القذائف.

وأشارت مصادر إعلامية إلى سقوط قذيفتي هاون في ضاحية الأسد قرب حرستا ما تسبب بأضرار مادية.

ولا يكاد وابل الهاون ينقطع عن الأحياء التي يتولى الجيش العربي السوري مسؤولية حمايتها في حلب من هجمات المسلحين اليائسة التي لم تحقق أياً من أهدافها.

وليل أول أمس انهمرت القذائف بشكل جنوني وعشوائي على شارع الجلاء وشارع الكنيسة في حي السريان الجديدة وفي محيط المشفى السوري اليوناني بحي الأشرفية، وخلفت القذائف إصابات بالغة في صفوف السكان وأضراراً جسيمة في شققهم السكنية وسياراتهم وأدت إلى استشهاد امرأة.

كما لم تأمن أحياء شرق وشمال شرق مركز المدينة مثل العزيزية والسليمانية والحميدية والسيد علي وميسلون والميدان من قذائف الهاون.

ورغم الهدوء الحذر الذي خيم على مدينة حمص وريفها وفرض نفسه سيداً للموقف يوم أمس، إلا أن اشتباكات متفرقة ومواجهات حصلت بين وحدات الجيش وميليشيات مسلحة في عدد من الأحياء القديمة، في المقابل استهدف سلاحا الجو ومدفعية الجيش مواقع وتجمعات للإرهابيين في ريفي المحافظة الشمالي والغربي الجنوبي محققين إصابات مباشرة.

من جهة أخرى أطلق إرهابيون عدة قذائف صاروخية باتجاه مبنى مصفاة حمص سقطت إحداها على الوحدة الإنتاجية 100 ما أدى لاندلاع حريق تمت السيطرة عليه فوراً من قبل عناصر الإطفاء وعناصر الدفاع المدني، وقذيفة ثانية سقطت على مبنى الإدارة العامة واقتصرت الأضرار على المادية البسيطة في حين سقط باقي القذائف بجوار مبنى الصيانة العامة بالمصفاة وحول سور المصفاة دون أن تسجل أي أضرار مادية.


ألف ياء الأخبار
المصدر: سانا - روسيا اليوم - الوطن
مواضيع ذات صلة
 
 
 
استهداف حلب ودمشق ومصفاة حمص بالهاون.. ومعلومات عن إصابات وأضرار مادية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في بيان للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيسه القرضاوي، اعتبروا سيطرة داعش على مدن عراقية «ثورة شعبية». ما رأيكم؟

  • ما حصل هو ثورة شعبية
  • على رجال الدين عدم التدخل في القضايا العامة
  • هو صراع عقائدي تاريخي يظهر الآن بسبب الاستقطاب الدولي الشديد
  • هو اندفاع ميليشيات مسلحة إرهابية للسيطرة على النفط والمال لمصالح اقتصادية
  • كما في الأزمة السورية، هو مخطط صهيو-أمريكي لمصالحهم الجيوسياسية
Ajax Loader