Share
2013-01-21
أبو سياف: مقتل 6 سلفيين أردنيين في سورية هذا الأسبوع.. وعدد المقتولين وصل إلى 23
أبو سياف: مقتل 6 سلفيين أردنيين في سورية هذا الأسبوع.. وعدد المقتولين وصل إلى 23
مصدر الصورة: AFP - روسيا اليوم

أعلن القيادي في «التيار السلفي الجهادي» في الأردن محمد الشلبي الملقب بـ «أبو سياف» ارتفاع عدد القتلى الأردنيين المنضوين تحت لواء «التيار السلفي الجهادي» في سوريا الأسبوع الماضي إلى 6 قتلى، بينهم 3 قتلوا أول أمس خلال اشتباكات مسلحة في درعا.

وقال "أبو سياف"، في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم، إن "القتلى الثلاثة هم اثنان من مدينة معان (250 كم جنوبي عمان) الأول بسام الكاتب القرامسة (30 عاما) والثاني عبدالله ثابت آل حصان (20 عاما) الملقب بـ"أبو رواحة المعاني"، والثالث يدعى محمد عبدالله الربايعة.

وأضاف "أبو سياف" أن القوات السورية ركزت هجماتها المسلحة على مناطق ينتشر فيها مقاتلو "جبهة نصرة أهل الشام" التي يقاتل معها سلفيون أردنيون، ما أدى إلى مقتل القرامسة وآل حصان، وقتل الأخير خلال مشاركته بالسيطرة على حاجز أمني (مجيمر) في درعا.

وأشار إلى أن عدد قتلى التيار من الأردنيين منذ بداية الأزمة السورية وصل إلى 23 شخصاً، بينهم مفتي الجبهة رياض هديب الملقب بـ"أبو حمزة".

وكان التيار السلفي الجهادي في الأردن، أعلن الخميس الماضي عن مقتل صهر القيادي السابق في تنظيم "القاعدة" الراحل أبو مصعب الزرقاوي ويدعى محمد ياسين جراد (22 عاما) بالإضافة إلى مهندس إلكترونيات يدعى آدم أبو المعتصم، وكلاهما يقطنان في مدينة الزرقاء (23 كم شمالي شرقي عمان).

وأعلن "التيار السلفي" في الأردن مؤخرا أن عدد أنصاره الذين يقاتلون في سوريا يبلغ 300 عنصر، وأن بعضهم يتولى مسؤوليات ومهام كبيرة في محافظات دمشق ودرعا وحلب وإدلب السورية.



المصدر: الغد الاردنية - ا ش ا - السفير اللبنانية
مواضيع ذات صلة
 
 
 
أبو سياف: مقتل 6 سلفيين أردنيين في سورية هذا الأسبوع.. وعدد المقتولين وصل إلى 23
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

بعد حوالي الشهر على حملة “الشعب يقول كلمته” في السعودية، وظهور تسجيلات كثيرة تفضح الفساد الإداري والسياسي فيها، هل تعتقدون أن:

  • الحملة محدودة ولن تؤدي إلى شيء؟ أو
  • أهل بلاد الحرمين قد كسروا حاجز الخوف؟ أو
  • كرة الثلج ستتدحرج وسيهتز عرش آل سعود؟
Ajax Loader